تتجه أنظار العالم في تلك اللحظات حول الحلول التقنية المبتكرة التي تعمل عليها الشركات العالمية في الوقت الراهن

فيروس كورونا,حلول تقنية مبتكرة,شركة حلول التقنية,شركات حلول تكنولوجيا المعلومات,شركات حلول تقنية,شركات الشبكات وتقنية المعلومات,أسماء شركات تقنية المعلومات,دليل شركات تقنية المعلومات في السعودية,شركات تكنولوجيا المعلومات في مصر,حلول التقنية المبتكرة

الحلول التقنية المبتكرة في ظل جائحة كورونا بالفيديو

حلول تقنية مبتكرة
حلول تقنية مبتكرة

تتجه أنظار العالم في تلك اللحظات حول الحلول التقنية المبتكرة التي تعمل عليها الشركات العالمية، في الوقت الراهن عقب ما اجتاح فيروس كورونا العالم بأكمله، ولم يكن يعلم الكثير أن التكنولوجيا والحلول التقنية هي التي ستحل محل الأعمال الكتابية ويمكنها أن تكون محل الإنسان نفسه في بعض الأوقات.



 

شركات الحلول التقنية تحل محل الموظفين بسبب كورونا

  • بينما يجتاح فيروس كورونا العالم بأسره، تبدأ الحكومات في إحلال التكنولوجيا محل البشر، وما إذا كان الأمر مفيد أم لا، فمن المتوقع أن يحل الروبوت محل موظفي الأعمال الحكومية والروتينية، وقد بدأت الصين تطبيق تلك الوتيرة كأحد الحلول التقنية لتقليل تعامل البشر بعضهم البعض.
  • حيث بدأت الصين بعد تفشي فيروس كورونا وخاصة في بداية عام 2020 في استخدام إنسان آلي في المستشفيات لتوصيل المأكولات والأدوية داخل غرف العزل الخاصة بهم بدلا من أطقم التمريض، وذلك لعد تفشي المرض في أنحاء البلاد ومحاولة السيطرة عليه.
  • وكذلك في مصر بدأت بعض الهيئات الحكومية في تطبيق الحلول التقنية المبتكرة من خلال تقليل عدد الموظفين وإحلال التكنولوجيا الحديثة، ففي محطات مترو الأنفاق الجديد وخاصة في الخط الثالث تم وضع ماكينات لشراء تذاكر الركوب بدلا من شبابيك الموظفين.
  • ولم تقتصر الحلول التكنولوجية المبتكرة على المستشفيات ووسائل المواصلات، بل بدأت شركات الحلول التقنية في فرض سيطرتها على الخدمات الحكومية، ففي مجال التعليم قديما كان لابد من الطالب في تقديم أوراقه يدا بيد إلى الجامعة والكلية التي يرغب في الالتحاق بها ولكن الآن يحتاج الطالب إلى بضع دقائق لملء طلب التقديم على الإنترنت.
  • وفي الخدمات المرورية والحكومية سيطرت شركات التقنية  حيث يمكن للمواطن تجديد رخصة قيادته وبطاقته الشخصية دون الذهاب إلى مقر الخدمة نفسها ودفع الأموال عن طريق شركة بعينها تتولى القيام بدور الوسيط بين المواطن والحكومة.
 

حلول تقنية مبتكرة تسيطر على عقول البشر

  • إلن موسك، مؤسس شركة "نيورالينك" الأمريكية للحلول التقنية، الذي أصبح حديث العالم بأكمله بعد أن أذاع أنه تم زرع شريحة حاسوب بحجم العملة المعدنية في دماغ خنزير كتجربة من شركته تهدف إلى علاج الأمراض التي تصيب الإنسان.
  • ولم يكن يتخيل الكثير أنه يمكن زراعة شريحة إلكترونية في مخ الإنسان تمكنه من قراءة البيانات وتحليلها بمجرد التفكير في أمر ما، تتصل تلك الشريحة لاسلكيا بجهاز صغير يتم تركيبه خلف الأذن.
 

كيف تعمل شريحة شركة نيورالينك وما فائدتها؟

  • تلتقط الشريحة إشارات صادرة من المخ وترسلها للجهاز الصغير، ثم يتم التواصل مباشرة مع الكمبيوتر وتحويل إشارات الدماغ إلى مجموعة أوامر يقوم الكمبيوتر بتنفيذها، وبدأت الشركة بزراعة تلك الشريحة في مخ 3000 شخص حسب ما أعلن مؤسس الشركة.
  • وحسب مؤسس الشركة فإن الشريحة تتيح لمصابي الشلل الرباعي استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر دون الحاجة إلى تحريك اليدين، ولا تعد فكرة زرع شريحة إلكترونية في المخ أمرا غير مألوف، فالعديد من العلماء يعملون على تطوير تلك الفكرة لأغراض مختلفة.