تواصل معنا - بالواتس اب

كانت لجائحة كورونا الفضل الأكبر لتحقق شركات الادوية العالمية وكذلك المحلية أعلى الأرباح خلال الشهور الأولى من

الإمارات,فيروس كورونا,اقتراح اسماء شركات برمجة,أسماء شركات طبية عالمية,أسماء شركات عالمية مشهورة,شركات طبية في مصر,شركة أجهزة طبية مصر الجديدة,شركة مستلزمات طبية,شركة اراب ميديكال,آراب ميديكال اسكندرية,الشركة العربية الطبية,اسماء شركات مستلزمات طبية

اسماء شركات طبية عالمية وفيديو توضيحي لأهم 10 شركات

اسماء شركات طبية عالمية
اسماء شركات طبية عالمية

كانت لـ جائحة كورونا الفضل الأكبر لتحقق شركات الادوية العالمية وكذلك المحلية أعلى الأرباح خلال الشهور الأولى من عام 2020، حيث حققت 10 شركات أدوية عالمية أرباحا تجاوزت الـ 190 مليار دولار، لتتربع بذلك على عرش الأعلى إيرادات من بين شركات الأدوية في العالم.



 

أرباح شركات الأدوية العالمية في عام 2020

واستحوذت الشركات الامريكية على حوالي 99 مليار دولار من تلك الأرباح، بينما حصلت الشركات الألمانية على 55 مليار دولار، وجاء ذلك عقب تسارع الدول والحكومات لتقديم أبحاث إلى منظمة الصحة العالمية حول اللقاحات التي تعمل على القضاء على فيروس كورونا.

 

اسماء شركات الأدوية العالمية

ونرصد لكم أسماء شركات الأدوية العالمية التي قد حققت أرباحا تجارية كبرى خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة كورونا:

  • شركة ميدترونيك، الأمريكية والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة قد حققت أرباحا كبيرة خلال الفترة الماضية، وارتفعت أسهم شركة الأجهزة الطبية بنسبة 3.5%.
  • وكانت أرباح الشركة المعدلة للسهم الواحد البالغة 62 سنتًا أعلى بـ 43 سنتًا مما توقعه المحللون، وقد انخفضت الإيرادات أقل من المتوقع، بعد إنخفاض عائدات قطاع مرض السكري.
  • ولم تقدم شركة مدترونيك إرشادات مستقبلية لكنها قالت إن التعافي من الوباء أسرع من المتوقع.
  • دي بوي سينثيس الأمريكية والتي تعمل في مجال جراحة المخ والأعصاب، والتي تم الاستحواذ عليها من قبل جونسون آند جونسون في عام 1998 ، وتشكل شركاتها جزءًا من مجموعة جونسون آند جونسون للأجهزة الطبية.
  • وتعمل شركة دي بوي على جراحة العظام بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات لإعادة بناء المفاصل التالفة أو المريضة ولإصلاح وإعادة بناء إصابات الهيكل العظمي.
 

استحواذ شركة جونسون على شركة دي بوي

  • تأسست شركة جونسون الامريكية في عام 1886، لتصنيع الأدوية والأجهزة الطبية، ويقع المقر الرئيسي في نيويورك العاصمة الإقتصادية الامريكية، والتي نجحت في ضم أكتر من 250 شركة تابعة لها.
  • ونجحت جونسون في غزو حوالي 60 دولة وتسويق منتجاتها في حوالي 175 بلدا لتحقق أرباحا حوالي 65 مليار دولار في عام 2011، وتتضاعف أرباحها في عام 2020 إلى  27 مليار دولار
  • وفي 31 ديسمبر 2012، وافقت إدارة الغذاء والدواء على عقار جونسون آند جونسون "Sirturo"، لمعالجة السل والذي يعد أول دواء جديد لمكافحة العدوى منذ أربعين عاما.
 

شركة ثيرمو فيشر ساينتفيك الأمريكية

يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة وقد حققت أرباحا خلال عام 2020، 24.4 مليار دولار أمريكي لتستحوذ على المرتبة الثالثة بين الشركات العالمية من مصنعي الأدوية.

شركة فيليبس للرعاية الصحية

يقع مقرها في مصر، تعمل تلك  الشركة الرائدة عالميا فى منتجات وحلول الرعاية الصحية ، والتي حققت أرباحا نحو 15.4 مليار جنيه خلال العام الجاري

 شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

والتي توظف أكثر من 46000 شخص في العالم ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، والتي حققت أرباحا 19.8 مليار دولار، وتعد شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية هي أول الأعمال التي يكون مقرها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2004 ، تم إتمام عملية الاستحواذ بمبلغ 9 مليارات دولار من قبل شركة أمرشام ومقرها في المملكة المتحدة، وكان اسمها سابقا جنرال الكتريك للأنظمة الطبية ثم تحولت إلى جنرال إلكتريك للرعاية الصحية.

 

فريزينيوس

هي شركة أدوية عالمية يقع مقرها الرئيسي في ألمانيا وقد حققت أرباحا ما يقرب إلى 19 مليار دولار.

 مختبرات أبوت

  • هي شركة رعاية صحية أمريكية عالمية، والتي حققت أرباحا حوالي 18.9 مليار دولار،  ولديها 74,000 موظف وتعمل في أكثر من 150 بلدا، وتعد من أقدم الشركات التي تأسست في عام 1888 لتركيب الأدوية المعروفة، وبدأت الشركة في التنمية لتبيع الأدوية القائمة على البحوث والأجهزة الطبية وفحوص التشخيص والمنتجات الغذائية.
  • قامت بفصل قطاع المواد الصيدلانية القائمة على البحوث لشركة مستقلة باسم شركة أب في عام 2013. وفي عام 2015، بلغت الإيرادات 20.4 مليار دولار.
  • تعمل الشركة في التشخيص المخبري لتنفذ فحوص الدم والمناعة، وتستخدم في الاختبارات الطبية وأنظمة أداة التشخيص في جميع أنحاء العالم من قبل المستشفيات والمختبرات وبنوك الدم، ومكاتب الأطباء لتشخيص ومراقبة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والسرطان وقصور القلب واضطرابات التمثيل الغذائي، وكذلك تقييم مؤشرات أخرى للصحة، وفي عام 1985، قامت الشركة بأول اختبار دم لفحص فيروس نقص المناعة البشرية.

 كاردينال هيلث

  • هي شركة خدمات رعاية صحية متعددة الجنسيات أمريكية،  والتي حققت أرباحا حوالي 15.6 مليار دولار خلال عام 2020، وهي الشركة الرابعة عشر المدرة للدخل في الولايات المتحدة.
  • الشركة تخصصت في توزيع الأدوية والمنتجات الطبية، التي تخدم أكثر من مائة ألف موقع، وتصنع  الشركة أيضًا المنتجات الطبية والجراحية، بما في ذلك القفازات والملابس الجراحية ومنتجات إدارة السوائل.
 

سيمنس هيلث

وهي شركة ألمانية رائدة في مجال تصنيع الأدوية وامعدات الطبية، والتي حققت أرباحا حوالي  15.4 مليار دولار خلال 2020.

سترايكر

 شركة سترايكر التي تعتبر واحدة من اكبر شركات الاجهزة الطبية في العالم والتي تعتبر شركة رائدة في سوق جراحة العظام في كافة انحاء العالم تقدم انظمة الصدمات والعمود الفقري والزراعة الجزئية والأجهزة والأدوات الجراحية المعززة ونظم الملاحة الجراحية والمنتجات التنظيرية وتقدم ايضا خدمات في مجال واسع جدا مثل نقل المرضى والاجهزة الطبية الطارئة وقد حققت تلك الشركة أرباحا 13.6 مليار دولار خلال العام الجاري.

 

وأخيرا .. تعد صناعة الأدوية والاجهزة الطبية أسرع الصناعات نموا والتي تعمل على تطوير جميع أنواع الأجهزة، وشهدت الأعوام السابقة من بين عامي 2018 و 2020 نموا جيدا في قطاع الأجهزة الطبية، ويرجع ذلك إلى توسع الاستثمار في التكنولوجيا الصحية والذكاء الاصطناعي.