يبحث الكثير من مستثمري ورجال الأعمال في مجال البترول عن الخدمات التي تقدمها شركة أرامكو السعودية للخدمات البت

الغاز الطبيعي,البورصة,التنقيب,فيروس كورونا,أرامكو السعودية الشركات الفرعية,أهداف شركة أرامكو,فروع شركة أرامكو في السعودية,وظائف شركة أرامكو لغير السعوديين,شركة ارامكو مصر,شركة ارامكو للمقاولات مصر,أنشطة شركة أرامكو,أرامكو السعودية

أرامكو السعودية للخدمات البترولية بالفيديو

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

يبحث الكثير من مستثمري ورجال الأعمال في مجال البترول، عن الخدمات التي تقدمها شركة أرامكو السعودية للخدمات البترولية، ولا يقتصر فقط خدمات أرامكو على رجال الأعمال ولكن على المتقاعدين داخل المملكة السعودية.



وأطلقت أرامكو السعودية موقع إلكتروني للخدمات خاص  بالمتقاعدين السعوديين من أرامكو السعودية، للحصول على بعض الخدمات المتاحة والإستفادة منها.

 

 

خدمات شركة أرامكو السعودية

 

كيفية التسجيل والدخول إلى موقع خدمات ارامكو

 

وفرت ارامكو عدة نقاط بسيطة للتسجيل على موقع خدماتها للمتقاعدين في السعودية:

  1. يجب على المتقاعدين الإتصال بمركز خدمات الموارد البشرية 8000-874-013 أو زيارة أقرب مركز للموارد البشرية بأرامكو السعودية بعد تاريخ التقاعد، وذلك للحصول على حساب في موقع الخدمات.
  2. للدخول على موقع خدمات المتقاعدين الإلكتروني، الرجاء الذهاب إلى موقع أرامكو السعودية: www.aramco.com
  3. . قم بالضغط على زر الخدمات الإلكترونية (E-Service Portals)
  4. اختر تسجيل الدخول (Login)
  5. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

 

اسم المستخدم – هو اسم مستخدم خاص بك يُعطى لك من قبل وحدة خدمة شؤون المتقاعدين. في حال نسيان اسم المستخدم أو الحاجة إلى تغيير رقم الهاتف الجوال، الرجاء الاتصال على 0138748000

كلمة المرور – هي كلمة المرور الخاصه بحسابك. في حال احتجت إلى إعادة تعيين كلمة المرور، الرجاء الاتصال على 0138770135، واتباع الإرشادات اللازمة. (يجب الانتظار 30 دقيقة قبل تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة)

 

  1. سوف يصلك رمز التوثيق عبر رسالة قصيرة من خلال الهاتف الجوال المسجل، ادخل الرمز في المكان المخصص له ثم اضغط على (Submit) . سوف تقوم بهذه الخطوة كل مره تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع خدمات المتقاعدين الإلكتروني.
  2. أخيراً سوف تظهر لك الصفحة الرئيسة لموقع خدمات المتقاعدين الإلكتروني الجديد والخاصة بالمتقاعدين السعوديين من أرامكو السعودية.

 

 

أرباح ارامكو السعودية خلال النصف الاول من 2020  

 

  • حققت شركة أرامكو السعودية أرباحا غير متوقعة  في صناعة النفط والغاز والتكرير والكيميائيات رغم تفشي أزمة فيروس كورونا  في العالم، وإيقاف رحلات الإبحار بين الدول والتي تسببت في حالة من الشلل للصناعة في العالم بأسره.
  • وتعمل أرامكو في مجال البحث والتنقيب والحفر واستخراج ومعالجة وصنع وتكرير وتسويق المواد الهيدروكربونية في المملكة ولديها حصص في مرافق تكرير وبتروكيميائيات وتوزيع وتسويق وتخزين خارج المملكة.
  • وتنقسم شركة أرامكو إلى قطاعين هما قطاع التنقيب والإنتاج وقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، مع تجميع كافة وظائف الدعم الأخرى تحت قطاع الأعمال العامة، بينما تتضمن أنشطة قطاع التكرير والمعالجة والتسويق التكرير والإمداد وتوليد الطاقة وتسويق النفط الخام والبترول والمنتجات البتروكيميائية وما يتعلق بها من الخدمات المقدمة إلى عملاء عالميين ومحليين.
  • حيث تتضمن أنشطة قطاع التنقيب والإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي والتنقيب عن سوائل الغاز الطبيعي وتطوير وإنتاج الحقول.
  • وكذلك تتضمن أنشطة قطاع الأعمال العامة بشكل رئيسي خدمات الدعم بما في ذلك الموارد البشرية والمالية وتقنية المعلومات التي لم يتم تخصيصها لقطاعي التنقيب والإنتاج، والتكرير والمعالجة والتسويق. وحيث تتم أسعار التحويل بين القطاعات التشغيلية وفقاً لشروط التعامل العادل وهي مماثلة للمعاملات مع أطراف أخرى.

 

 

أرباح قطاع التنقيب في ارامكو خلال الربع الاول لـ2020

  • حقق قطاع التنقيب والإنتاج إيرادات خارجية بقيمة 136,3 مليار ريال في الربع الأول 2020، مع نفقات رأسمالية على أساس نقدي بقيمة 20,5 مليار ريال. بينما حقق قطاع التكرير والمعالجة والتسويق إيرادات خارجية بقيمة 88,9 مليار ريال، مع النفقات الرأسمالية على أساس نقدي بقيمة 6,9 مليارات ريال.
  • وفي صعيد تكلفة الممتلكات والآلات والمعدات، بلغ إجماليها 1,6 تريليون ريال، حيث سجلت مرافق النفط الخام قيمة 560,3 مليار ريال، ومرافق التكرير والبتروكيميائيات بقيمة 229,5 مليار ريال، ومرافق الغاز وسوائل الغاز الطبيعي بقيمة 406,7 مليارات ريال، ومنشآت الخدمات العامة بقيمة 112,5 مليار ريال، والانشاءات تحت التنفيذ بقيمة 282,8 مليار ريال، وذلك في نهاية الربع الأول 2020.

 

 

عدد الحقول النفطية التي تمتلكها أرامكو

  • تمتلك أرامكو أكبر حقول النفط الخام والغاز البرية والبحرية في العالم، حيث تتدفق عمليات الزيت الخام من آلاف الآبار، وتمتلك أرامكوا حوالي 60 معملا في البر والبحر تمر عبر خطوط الأنابيب ومنها إلى المستفيد النهائي.
  • فيما يتم معالجة الغاز وسوائل الغاز في 11 معملا والناتج من معامل الغاز وهو الغاز المعالج يذهب لمحطات الكهرباء وتحلية المياه وللصناعات الأخرى.
  • وتمتلك الشركة عشرات المجمعات المدمجة للتكرير والكيميائيات في المملكة ومواقع استراتيجية في أنحاء العالم وأسطول ضخم لناقلات النفط ومراكز بحوث في السعودية وفي مختلف أنحاء العالم.
  • وتبيع أرامكو أكثر من عشرة ملايين برميل من النفط يوميا حاليا، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف إنتاج أكبر شركة نفطية مدرجة في البورصة في العالم وهي إكسون موبيل.
  • وتملك الشركة احتياطيات طويلة المدى مع سجل حافل بتعويض الاحتياطيات بتكلفة منخفضة، مع قدرة متميزة على تحقيق قيمة مضافة من خلال الإدارة الفعالة لأكبر قاعدة احتياطيات مواد هيدروكربونية تقليدية على مستوى العالم.
  • وتتمتع الشركة بمرونة تشغيلية فريدة قادرة على التكيف مع التغيرات التي تطرأ على العرض والطلب، مع القدرة على تعدد أنواع النفط الخام ونقاط التسليم العالمية للنفط الخام.
  • فيما تكمن نقاط القوة التنافسية في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في القدرة على الاستفادة من إنتاج الشركة في قطاع التنقيب والإنتاج لرفع الدخل، وذلك بفضل امتلاك قاعدة متميزة من العملاء الخارجيين، وشبكة مساندة للتكرير والمعالجة والتسويق، والتمتع بسجل حافل من الإمدادات الموثوقة.

 

 

حقول جديدة تنضم إلى أرامكو

  • اكتشفت شركة أرامكو السعودية حقلين جديدين للنفط والغاز في المناطق الشمالية للمملكة، حيث تمكنت من "اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية.
  • ومن المتوقع أن يصدر الحقل الواحد من الغاز الغني بالمكثفات بحقل هضبة الحجرة، شرق مدينة سكاكا، 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو 1944 برميلا من المكثفات.