يبحث الكثير من محبي وسائل المواصلات ذات الراحة عن وسيلة مواصلات بسيطة تعوض استخدام التاكسي الذي لا يعمل الآن

التسجيل في أوبر,شروط التسجيل في اوبر,تسجيل اوبر مباشر,أوبر كابتن,عيوب العمل مع اوبر,تجربتي مع اوبر,دخل اوبر,نسبة أوبر من السائق 2020,مرتبات سائقين أوبر,مرتبات شركة اوبر 2020

شرح تطبيق اوبر بالتفصيل.. وفيديو توضيحي بطريقة التسجيل

شرح تطبيق اوبر
شرح تطبيق اوبر

التسجيل في اوبر.. يبحث الكثير من محبي وسائل المواصلات ذات الراحة، عن وسيلة مواصلات بسيطة تعوض استخدام التاكسي الذي لا يعمل الآن بعداد الكيلومترات، وخاصة بعد تفشي جائحة كورونا، وابتعاد الكثير عن المواصلات العامة والازدحام، ليس فقط هذا وإنما يبحث العديد عن وسيلة مواصلات في أماكن بعيدة وفي أوقات متأخرة في الليل.



 

شركة أوبر

  • تعد شركة أوبر هي شركة النقل والمواصلات العالمية والتي أنشئت بديلا للتاكسي الأجرة العادية، والتي يستخدم فيها السيارات العادية، وعند إطلاق انطلاق أوبر، وفرت من خلال تطبيقها وسيلةً لطلب سيارة بضغطة زر.

  • حيث يسهُل تحقيق الأحلام حين يتمكن أصحابها من السعي وراءها سواء في المدنية نفسها أو بالتنقُّل حول العالم، هكذا تظهر الفرص أمامنا وتتحقق وتصبح واقعاً، كذلك تساعد هذه الوسيلة التكنولوجية المبتكرة الأشخاص حول العالم على الانتقال إلى أي مكان بوسائل مختلفة.

  • ويمكنك استخدام خدمة أوبر للسيارات الخاصة للوصول إلى أي مكان بكل سهولة سواء كنت تتجه لأداء بعض مهام عملك في المدينة أو كنت تقضي عطلة في مدينة أخرى.
 

شرح تطبيق أوبر بالتفصيل

نقدم لقرائنا شرح تفصيلي لتطبيق أوبر، وذلك لاستخدامه في أي مكان في العالم بكل سهولة وفي 7 خطوات فقط:

  1. في البداية يجب إنشاء حساب عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. ويمكنك طلب مشوار من المتصفح أو من خلال تطبيق أوبر.
  2. إدخال وجهتك من خلال فتح التطبيق وكتابة الوجهة في مربع الوجهة: إلى أين؟، ثم ادخال موقع الالتقاء ثم اضغط على تأكيد لتتم مطابقتك بالسائق القريب من موقعك.
  3. يبدأ التطبيق في البحث عن السائق القريب من موقعك ويمكنك تتبع وصوله إليك عن طريق الخريطة.
  4. ويجب التأكد من ركوب السيارة الصحيحة حتى لا يتم الاتقاء مع سائق آخر، وذلك عن طريق مطابقة لوحة ترخيص السيارة، والنوع  وصورة الشريك السائق، مع البيانات الواردة في التطبيق.
  5. يمكن طلب إجراء المشاوير مع أوبر من خلال التطبيق فقط؛ لذا يجب عليك عدم ركوب أي سيارة لا تتطابق بياناتها أو هوية سائقها مع البيانات الواردة في التطبيق.
  6. بعد الوصول إلى وجهتك، يمكنك دفع أجرة المشوار من خلال عدة خيارات، فبإمكانك الدفع نقداً أو استخدام طريقة للدفع، مثل بطاقة الائتمان أو رصيدك في Uber Cash.
  7. وفي النهاية يجب تقييم المشوار من خلال نجوم وإضافة تعليق إجابي حول أداء السائق.
 

طريقة العمل مع أوبر كسائق

  • يمكن لأي شخص يمتلك سيارة ذات مواصفات محددة العمل مع أوبر، حيث تطلق شركة أوبر اسم السائق الشريك، وذلك للشراكة في نجاح الشركة والعمل.
  • وأعلنت أوبر أنه يمكن لأصحاب السيارات قيادة سياراتهم بأنفسهم وليس تأجيرها لأحد أخر، بالإضافة لعدم وجود وقت محدد للعمل أو مدير يحدد شروط قاسية للعمل، فيمكن لقائد السيارة في الاوقات التي يراها مناسبة له أو في أوقات فراغه.
 

 شروط العمل كسائق في أوبر والطلبات الأساسية

لكي تنضم إلى شركة أوبر كسائق يجب توافر بعض الشروط الأساسية، وبعد ذلك سيتطلب التسجيل 4 دقائق فقط من خلال الموقع الإلكتروني من هنا:  https://www.uber.com/a/join

والشروط هي :

  1. السن ٢١ سنة على الأقل.
  2. رخصة قيادة سارية.
  3. رخصة السيارة.
  4. الفيش الجنائي.
  5. فحص السيارة
  6. تحليل المخدرات.
 

التسجيل في أوبر

  • يمكن استخدام كاميرا الهاتف المحمول لكي تأخذ صور للمستندات المطلوبة، لكن تأكّد من وضوح كل البيانات والمعلومات في المستندات.

  • المرحلة الثانية من التسجيل هي الأهم وهي “عملية التحاق المرشحين بالشغل”، والتي تضمن تلبية الشركاء السائقين للمعايير، والذي يتطلّب بعض المعلومات العامة، خصوصًا المتعلّقة ببعض المناطق والأماكن في مدينتك، وبعض الطّرقات والشوارع الرئيسية، إلى جانب أهم الأماكن السياحية المشهورة.

وتقوم شركة أوبر بإجراء بعض الفحوصات والاختبارات على الشركاء السائقين والعربيات بعد البدء في العمل، والتي تتلخص في:
  • فحص العربية لأمان الراكب والشريك.
  • تحليل المخدرات في أي مركز من المراكز المعتمدة  التي تحددها الشركة.
  • وتقدم أوبر تدريب أساسي للسائقين، من خلال اجتياز محاضرة تدريبية مُدتها ٦٠ دقيقة. بعض المحاضرات تكون بالشراكة مع مؤسّسة  https://harassmap.orgوهي مبادرة خيرية تَهدف إلى خلق بيئة بدون أي تسامح مع التحرش الجنسي.
 

خدمات أوبر في مصر

تقدم أوبر مصر 3 خدمات لعملائها، وهي أوبر إكس (uberX)، سيلكت (SELECT)، سكوتر (SCOOTER)، ويمكن للعملاء اختيار الانسب من بينهم:

  • أوبر إكس (uberX) في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا ودمنهور والغردقة والزقازيق. وهي خدمة توفّر فرصة للركّاب في التنقّل داخل المدن بعربية مريحة وبتكلفة مناسبة جدًّا.
  • سيلكت (SELECT) في مدينة القاهرة فقط، وهي خدمة أعلى من “أوبر إكس” وفيها رفاهية أكثر، تسمح الخدمة  للركّاب بالانتقال بشكل مريح جدًّا وبطريقة عصرية للغاية تكلفة الخدمة أعلى من خدمة “أوبر إكس”، لأنها بتستعين بعربيات أفخم بكتير وسائقين أكتر احترافًا.
  • سكوتر (SCOOTER)،  أكتر خدمة اقتصادية توفرها أوبر حاليًا وهي متوافرة في القاهرة والإسكندرية. الركاب مع الخدمة ده بيتنقلوا بأسرع وأوفر طريقة عن طريق الموتوسيكل. أفضل طريقة لاستخدام خدمة سكوتر هي لما يكون في راكب واحد ومشواره قصير.