أنواع الاستثمار العقاري .. سكني وتجاري وصناعي وتجزئةالعقاراتالعقارات هي واحدة من أقدم فئات الأصول وأكثرها شعبي

دليل ، وظائف وعقارات، فنادق ، وشركات ، وظائف خالية ، دليل الشركات ، للايجار ، للتمليك ، شقق للبيع ، محلات ، سياحة علاجية ، إبحث عن وظيفتك، وظائف خالية ، العاصمة الإدارية ، المدن الجديدة ، الحلول الذكية ، عمالة مصرية ، عمالة أجنبية ، أخبار ، الدار ،

العقارات

أنواع الاستثمار العقاري .. سكني وتجاري وصناعي وتجزئة

أنواع الاستثمار العقاري .. سكني وتجاري وصناعي وتجزئة

 

 

العقارات

العقارات هي واحدة من أقدم فئات الأصول وأكثرها شعبية، ويعرف معظم المستثمرون الجدد في مجال العقارات هذا، لكن ما لا يعرفونه هو عدد الأنواع المختلفة من الاستثمارات العقارية، فالاستثمار العقاري له أنواع مختلفة يجب معرفتها قبل البدء فيه.

الاستثمار العقاري

 

 

 

العقارات الاستثمارية هي العقارات التي تدر دخلاً أو تكون مخصصة لأغراض الاستثمار بدلاً من الإقامة الأساسيةمن الشائع أن يمتلك المستثمرون قطعًا متعددة من العقارات ، تُستخدم إحداها كمسكن أساسي بينما تُستخدم الأجزاء الأخرى لتوليد إيرادات وأرباح من الإيجار من خلال رفع الأسعارغالبًا ما تكون الآثار الضريبية على العقارات الاستثمارية مختلفة عن تلك المتعلقة بالعقارات السكنية.

الابتداء في الاستثمار العقاري

عند الابتداء في الاستثمار العقاري لابد أن تعرف أن كل نوع من أنواع الاستثمار العقاري لها فوائد ومخاطر محتملة،توجد معايير لما يعتبر مناسبًا أو طبيعيًا، لذلك ستحتاج إلى دراسة الفرص جيدًا قبل البدء في إضافتها إلى محفظتك.

قبل الغوص في الأنواع المختلفة من الاستثمارات العقارية التي قد تكون متاحة لك، يجب أن تعلم أن معظم المستثمرين العقاريين لا يشترون عقارات استثمارية مباشرة باسمهمهناك أسباب لا تعد ولا تحصى، بعضها يتعلق بحماية الأصول الشخصية. 

إذا حدث خطأ ما ووجدت نفسك تواجه تسوية دعوى قضائية تتجاوز التغطية التأمينية الخاصة بك، فستحتاج إلى القدرة على الاحتفاظ بأصولك الشخصيةيمكن تحقيق ذلك من خلال تشكيل كيان قانوني لشراء استثماراتك، مثل شركة ذات مسؤولية محدودة.

تكوين كيان حماية

تتضمن الأداة الرئيسية في هيكلة شؤونك بشكل صحيح اختيار كيان قانونييستخدم جميع المستثمرين العقاريين ذوي الخبرة تقريبًا شركة ذات مسؤولية محدودة.

يتيح لك تكوين كيان للاحتفاظ باستثماراتك العقارية أن يكون لديك خيار وضع هذا الكيان في حالة إفلاس دون المخاطرة بممتلكاتك وممتلكاتك الشخصيةتسمى هذه التقنية "فصل الأصول" لأنها تحميك أنت وممتلكاتك.

انواع الاستثمارات العقارية

إذا كنت عازمًا على تطوير العقارات الخاصة بك، فقد تصل إلى فهم أفضل لما تواجهه من خلال تقسيم أنواع العقارات إلى عدة فئات.

سكني

الهياكل السكنية هي عقارات مثل المنازل والمباني السكنية والمنازل المستقلة ومنازل العطلات حيث يدفع لك شخص أو عائلة للعيش في العقارتعتمد مدة إقامتهم على عقد الإيجار أو عقد الإيجارتكون معظم عقود الإيجار السكنية على أساس اثني عشر شهرًا في الولايات المتحدة.

تجاري

تتكون العقارات التجارية في الغالب من مباني المكاتب وناطحات السحابإذا كنت ستأخذ بعضًا من مدخراتك وتقوم ببناء مبنى صغير به مكاتب فردية ، فيمكنك تأجيرها للشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة ، الذين سيدفعون لك إيجارًا لاستخدام العقار

ليس من غير المعتاد أن تتضمن العقارات التجارية عقود إيجار متعددة السنواتهذا يمكن أن يؤدي إلى استقرار أكبر في التدفق النقدي، وحتى حماية المالك عندما تنخفض أسعار الإيجارأحد الاعتبارات هو أن الأسواق تتقلب ، ويمكن أن تزيد معدلات الإيجار بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرةومع ذلك ، قد لا يكون من الممكن رفع الأسعار إذا كانت الممتلكات التجارية مقفلة في اتفاقيات قديمة.

صناعي

تتكون العقارات الصناعية من كل شيء من المستودعات الصناعية، ووحدات التخزين، ومغاسل السيارات، أو غيرها من العقارات ذات الأغراض الخاصة التي تحقق مبيعات من العملاء الذين يستخدمون المنشأةغالبًا ما يكون للاستثمارات في العقارات الصناعية رسوم كبيرة وتدفقات إيرادات الخدمة، مثل إضافة مكانس كهربائية تعمل بقطع النقود المعدنية في مغسلة السيارات ، لزيادة العائد على الاستثمار للمالك.

التجزئة

تتكون عقارات البيع بالتجزئة من مراكز التسوق ومراكز التسوق الشريطية وواجهات متاجر البيع بالتجزئة الأخرىفي بعض الحالات ، يتلقى مالك العقار أيضًا نسبة مئوية من المبيعات الناتجة عن متجر المستأجر بالإضافة إلى إيجار أساسي لتحفيزهم على إبقاء العقار في حالة ممتازة.

متعدد الاستخدامات

الخصائص متعددة الاستخدامات هي تلك التي تجمع بين أي من الفئات المذكورة أعلاه في مشروع واحد، تحظى الاستثمارات العقارية متعددة الاستخدامات بشعبية لأولئك الذين لديهم أصول كبيرة لأن لديهم درجة من التنويع الداخلي، وهو أمر مهم للتحكم في المخاطر.

طرق الاستثمار في العقارات

أبعد من ذلك، هناك طرق أخرى للاستثمار في العقارات إذا كنت لا ترغب في التعامل مع العقارات بنفسكتحظى صناديق الاستثمار العقاري  بشعبية خاصة في مجتمع الاستثمار، فأنت تشتري أسهم شركة تمتلك عقارات وتوزع عمليا كل دخلها كأرباح

هناك تعقيدات ضريبية، وقد تكون أرباحك ليست مؤهلة لمعدلات ضريبية منخفضة التي يمكنك الحصول عليها من الأسهم العادية، التي تكون إضافة جيدة إلى محفظتك إذا تم شراؤها بالقيمة الصحيحة، مع هامش أمان كافٍيمكنك حتى العثور علىصندوق استثمار يناسب الصناعة المفضلة لديك.

يمكنك أيضًا الدخول في المزيد من المجالات الباطنية، مثل شهادات الامتياز الضريبيمن الناحية الفنية ، نظرًا لأن إقراض المال للعقار يعتبر استثمارًا عقاريًا، فيمكن اعتباره استثمارًا ذا دخل ثابت . هذا مشابه للسند لأنك تولد عائد استثماري عن طريق إقراض المال مقابل دخل الفوائد .

وبالمثل، فإن شراء قطعة من العقارات أو المبنى ثم تأجيرها مرة أخرى إلى المستأجر، مثل مطعم ، هو أقرب إلى استثمار الدخل الثابت بدلاً من الاستثمار العقاري الحقيقيأنت تمول عقارًا بشكل أساسي، على الرغم من أن هذا يمتد إلى حد ما بين الاستثمار والتمويلستمتلك العقار في النهاية ، في حين أن تقديره وأرباحه ملك لك.