حلم أي شخص اليوم هو إنشاء مشروع مستقل له وأن يعمل مديرا لأعماله ومدير لنفسه بالطبع ليس هذا بالشيء السهل

الشيخ زايد,مشاريع صغيرة,مشاريع صغيرة ناجحة للشباب,الديكور,الاكشاك المتنقلة,اكشاك قهوة,مشرو خاص,ازاى افتح مشروع,تكلفة كشك متنقل

ازاى تجهز وتشطب مشروعك الخاص ؟ - الاكشاك المتنقلة

الدار 2030 –  محتوى المقال … 

1-عوامل نجاح وفشل المشروع 



2- معايير انشاء مشروع ( قهوة متنقلة )

3-تجهيز وتشطيب كشك القهوة المتنقل 

50 فكرة لتغيير العالم | صحيفة الاقتصادية

حلم أي شخص اليوم هو إنشاء مشروع مستقل له ، وأن يعمل مديرا لأعماله ومدير لنفسه ، بالطبع ليس هذا بالشيء السهل ، فأي مشروع قد يتعرض في بدايته لشيء من الاهتزاز والفشل ، ويرجع لذلك لأسباب كثيرة ، بداية من سوء التخطيط ، وعدم الخبرة الكافية ، ومرورًا بالتخبط والتقليد الأعمى لمشروعات أخرى ، دون وجود أي دراسة عن السوق واحتياجاته بالتالي يتعرض المشروع للفشل.

مطعم متنقل بالطاقة الشمسية يبحث عن «لبن العصفور» | المصري اليوم

كما ان هناك عدة عوامل تساهم بشكل قوي في فشل المشروعات الصغيرة والمشروعات المبتدئة ، تكون بمثابة معوقات تؤدي للفشل ، لذلك سوف يعرض لكمالدار 2030 تلك المعوقات من أجل تفاديها ، حيث أن فشل المنشات والمشروعات يهز الاقتصاد القومي الوطني ، ويؤدي لحدوث نتائج سلبية ، قد يحدث فقدان للثروة والمدخرات ، وفقدان العاملون بالمشروع وظائفهم .

38 مشروعاً من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب.. تعلم كيف تستثمر وقتك وتجني المال؟  - أخبار صحيفة الرؤية

1-عوامل نجاح وفشل المشروع 

1- مشاكل البيئة الخارجية: وهي العوامل التي لا يمكن للمشروع (المنظمة ) التحكم فيها ، وتساهم هذه العوامل بشكل مباشر ، في نحاج أو فشل النشاط ، ويعاني منها بالأخص قطاع المنشآت الصغيرة في دول الخليج العربي بشكل خاص والدول العربية بشكل عام ، ومن الضروري إلمام رائد الأعمال بها.

2- الركود الاقتصادي : بالطبع هو من أخطر العوامل التي تهدد الكيانات الصغيرة ، لأنه يترتب عليه انخفاض الطلب على المنتجات ، أو الخدمات بشكل عام ، مع محدودية القوى الشرائية للفرد ، بالتالي يحدث فائض بالطاقة الإنتاجية ، فيتسبب بخسائر ضخمة لا يتحملها المشروع الصغير ، فيفشل.

3- المشكلات التمويلية : يحتاج أي مشروع صغير ، لرأس المال الكافي لتمويل النشاط الإنتاجي ، ومن ثم شراء الأصول الثابتة ، فعدم توافر التمويل الكافي لتلبية هذه الاحتياجات ، يكون عائق أمام التطور والنجاح ، فيخرج المشروع من دائرة النشاط الإنتاجي التقليدي.

4- مشكلات الاستثمار : حيث أن تعدد التشريعات ، وما يترتب عليها من تضارب وتعطل الأعمال ، بسبب كثرة وطول الإجراءات المطلوبة ، يهدد المشروع الصغير ، في فترة التأسيس ، فبعض التشريعات تتحول من تيسير المشروع إلى تعطيله.

5- المنافسة : حيث تتفاقم المنافسة بين المشروعات الصغيرة ، مثلا عدم القدرة على المنافسة مع المنتجات الأجنبية ، أو خدمات الشركات الكبيرة المماثلة ، والمنافسة بين المنتجات الوطنية والمنتجات المستوردة

بوابة الأهرام

 

2-معايير انشاء مشروع ( قهوة متنقلة )

يمكن أن تكون القهوة مربحة للغاية، خاصة عند القيام بها بشكل صحيح، إذا قمت بالمرور على أي مقهى متخصص مزدحم ومن المحتمل أن يكون مليئا بالزبائن الذين يستمتعون بالقهوة والإسبريسو واللاتيه والشاي ومجموعة متنوعة من المعجنات وغيرها من الأشياء الجيدة.

Pin on Moulin Rouge Ball

يعد تقديم القهوة والوجبات الخفيفة عالية الجودة في جو عصري يبعث على الاسترخاء نموذجًا تجاريًا ناجحًا للغاية، هناك ثلاثة خيارات أساسية في حال أخذت قرارك لبدء مشروع كشك كوفي ، وهي:

شراء عمل قائم، وهذه طريقة للحصول على عمل جاهز، ومع ذلك فإن العثور على عمل مربح للبيع ليس بالمهمة السهلة، فقد تجد أنّ الكثيرين الذين يرغبون ببيع عملهم القائم لعدم تحقيق أي ربح.

الخيار الثاني هو أن تبدأ من الصفر، وهذا الإجراء يتطلب منك أكبر قدر من الجهد ولكنه يتمتع بأكبر قدر من المرونة وأفضل الإمكانات لتعظيم الأرباح

A brand new Ladurée pop-up just opened in downtown Vancouver | Dished

3- كشك القهوة المتنقل 

يعد فتح كشك القهوة المتنقل والأكثر شهرة أنه يكون على عربة خاصة بالقهوة والتي من الممكن أن تأخذ أشكالا متعددة من التصاميم والأشكال الجذابة.

هذه الفكرة يمكن أن توفر لك الكثير من المال في تكاليف البدء وتحقيق قدر كبير من الإيرادات مثل مقهى الجلوس الكامل، ومع الموقع الصحيح يمكن أن يكون الحل الأمثل لمشروع تجاري جديد للقهوة بدون رأس مال لمتجر من الطوب والأثاث باهض الثمن.

لبدء مشروع كشك كوفي متنقل وقبل أن تبدأ بسؤال نفسك كيف افتح كوفي شوب ناجح، ستحتاج إلى خطة عمل شاملة وموقع جيد بإيجار ميسور واستراتيجية تسويق جيدة وقهوة ممتازة.

وهنا الموقع هو أهم جزء في إستراتيجية كشك القهوة الخاص بك، وستحتاج إلى مكان يسهل الوصول إليه بالسيارة.

يعد التخطيط والإعداد أمرًا أساسيًا عند فتح أي مشروع تجاري للقهوة، وقد يكون الموقع هو أهم جزء في عملك، ولكن لا يمكنك استئجار موقع بدون خطة.

ستكون خطة عملك هي أساس كل ما تفعله أثناء عملك لإنشاء المقهى الخاص بك، ما سيساعدك في اختيار الموقع المناسب والمعدات والموظفين.

 

نرشح لك : 

 

الديكور ضرورة أم رفاهية ؟ - ألوان حوائط 2021