بصفتنا شركة رائدة في مجال التنمية الصناعية تؤمن IDG Industrial Development أن مهمتنا ليست فقط إنشاء وإدارة ال

حلول ذكية,القوى العاملة,فروع هيئة التنمية الصناعية,التنمية الصناعية,مفهوم التنمية الصناعية,كراسة شروط هيئة التنمية الصناعية,طرح أراضى هيئة التنمية الصناعية 2020,رخصة التنمية الصناعيةرخصة التنمية الصناعية,أسعار أراضي هيئة التنمية الصناعية,عنوان هيئة التنمية الصناعية التجمع الخامس,طرح أراضي هيئة التنمية الصناعية 2021

التنمية الصناعية

تعرف مع شركة IDG على فوائد التنمية الصناعية وتأثيرها على الاقتصاد

شركة IDG
شركة IDG

بصفتنا شركة رائدة في مجال التنمية الصناعية، تؤمن IDG Industrial Development أن مهمتنا ليست فقط إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية، ولكن السعي لتوفير حلول ذكية ومستدامة وشاملة لتمكينك في جميع المجالات الصناعية، مثل مشروعاتنا المتطورة التي أنجزناها في أكثر من موقع ومدينة، وآىخر مشروعاتنا المتطورة هو مشروع العلمين e2، لذا حاول جاهدا أن تكون أول من ينضم إلى منطقتنا الصناعية الجديدة، وامتلك مصنعا لنفسك معنا، حيث نوفر لك كافة خدمات التطوير والتنمية الصناعية، كما لدينا مصانعنا الجاهزة التي يمكن أن نوفرها لك مباشرة، كما يمكننا أن نوفر المستودع الخاص بك أيضا.



المنطقة الصناعية e2 العلمين

في المنطقة الصناعية e2 العلمين تبدأ مساحة المصنع من 3000 متر مربع، وتبدا مساحة المستودع والأرض الصناعية من 400 متر مربع، مع  خطة سداد بسيطة تمتد على 7 سنوات، لذلك اتصل بنا بسرعة واحصل على فرصة كبيرة للتطوير الصناعي.

ومن المعروف أن مدينة العلمين هي بوابتك إلى العالم، لأن موقعها الساحلي الاستراتيجي وخدماتها اللوجستية المتكاملة تتيح لك الوصول إلى 2.5 مليار عميل حول العالم؛ لذلك لا تفوت فرصة حجز مكان لعملك أو مصنعك او مستودعك الخاص في المنطقة الصناعية e2 العلمين.

التنمية الصناعية والنمو الاقتصادي

أدت التطورات الصناعية تاريخيا إلى فترات من النمو الاقتصادي، حيث تجعل التقنيات الجديدة الوظائف أسهل وأسرع وأفضل، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الأعمال وزيادة الأرباح، كما أن للتصنيع في القوى العاملة العديد من الفوائد بعيدة المدى أيضًا، وفي السطور التالية نستكشف العديد من فوائد التنمية الصناعية وآثارها الإيجابية على الاقتصاد.

يمكن أن تؤدي إضافة التنمية الصناعية في الأعمال التجارية، إلى زيادة حجم الإنتاج وتقليل تكلفة الإنتاج وإدخال تحسينات على المنتجات التي يتم تطويرها، وتوسيع سوق المنتجات والخدمات التي يتم بيعها، وهذه التحسينات لها تأثير كبير على هامش ربح السلع والخدمات التي تبيعها الشركة، ومن الأسهل أيضًا توسيع أو تقليص تطوير المنتج أو الإنتاج وفقًا لما يمليه السوق.

التنمية الصناعية = التحديث

لقد تحسنت العديد من الصناعات بشكل كبير على مر السنين بفضل التطورات في التصنيع، وذلك لأن إضافة التكنولوجيا أو تحسين الأساليب الصناعية يزيد الإنتاج والإنتاجية، وهذه واحدة من أهم فوائد التنمية الصناعية وتأثيرها على الاقتصاد.

لتقديم بعض الأمثلة الواسعة التي استفادت من التنمية الصناعية، فقد تحسنت الصناعة الزراعية بشكل كبير على مر السنين مع إدخال تحسينات على المعدات مثل الجرارات والحصادات، وكذلك منتجات مثل الأسمدة ومبيدات الآفات والحشرات، كما سمحت صناعات النقل للعديد من الشركات ببيع منتجاتها لمسافات أكبر بكثير، فيما زادت الإنترنت والتقنيات ذات الصلة من السرعة التي تعمل بها العديد من الشركات، وكل هذه التطورات الصناعية أدت إلى زيادة الإنتاج مما أدى إلى النمو الاقتصادي.

عندما تشهد منطقة ما زيادة في التصنيع، فإن التحضر ينتشر في تلك المنطقة وما حولها، مما يؤدي إلى أن تشهد تلك المنطقة نموا وتطورا في الاتصالات والنقل، الأمر الذي ينتج عنه زيادة عدد الأشخاص الذين يشغلون مساحة أصغر ، مما يؤدي إلى زيادة القوى العاملة وتحسينها.

وقد أقيمت العديد من المؤسسات الأخرى بالقرب من القواعد الصناعية، بما في ذلك المؤسسات التعليمية والمدارس والمصارف والمرافق الصحية والمطاعم والمجمعات الترفيهية، إذ تزدهر هذه المؤسسات بسبب الزيادة السكانية من منطقة صناعية، مما يؤدي إلى المزيد من الأعمال التجارية بشكل عام.

تحتاج الشركات إلى الاستثمار من أجل العمل، وبالتالي فإن الزيادة في التصنيع ستؤدي إلى استثمارات تدعم الصناعات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأعمال الصناعية طرح منتجات أو خدمات من شأنها أن تؤدي إلى قيام شركات أخرى بتحسين إنتاجها، على سبيل المثال ، فإن شركة الألبان التي تضيف تقدمًا صناعيًا لزيادة إنتاجها من معالجة الألبان سيكون لها تأثير إيجابي على الشركات القريبة التي تتخصص في إنتاج الزبادي والجبن والآيس كريم.

التصنيع يقلل البطالة والفقر

يمكن أن تؤدي زيادة التصنيع إلى انخفاض معدلات البطالة والفقر في منطقة معينة، إذ تؤدي التطورات الصناعية إلى المزيد من الوظائف في كل من الأعمال التجارية الكبيرة والصغيرة، مما يتيح المزيد من الفرص لأولئك الذين قد يكونون عاطلين عن العمل بخلاف ذلك، كما أنها تجلب العمالة من الناس بالقرب من المناطق الصناعية، مثل الضواحي والأطراف.

كما يؤدي التصنيع إلى تطوير قوة عاملة ماهرة، والتي تشمل عمالة متخصصة ماهرة في مهن ومهام محددة، وينسب هذا التخصص إلى إنتاج أكبر، مما سيزيد من دخل القوى العاملة، فيما تؤدي زيادة الدخل إلى ارتفاع مستوى معيشة العمال وأسرهم.