تواصل معنا - بالواتس اب

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر تراجع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد أن قدمت العديد من المتاجر الإلكترو

الميتافيرس,الواقع الافتراضي,ميتافيرس,تعريف الواقع الافتراضي,تاريخ الواقع الافتراضي,ألعاب الواقع الافتراضي,الواقع الافتراضي مارك,نظارة الواقع الافتراضي,تطبيقات الواقع الافتراضي,العالم الافتراضي,نظارات الواقع الافتراضي,برنامج ميتافيرس,نظارة الواقع الافتراضي للالعاب,سعر نظارة الواقع الافتراضي,سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر,مشروع الميتافيرس

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر في مصر

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر
سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر تراجع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد أن قدمت العديد من المتاجر الإلكترونية العروض والتخفيضات على أجهزة العالم الافتراضي بشكل عام؛ وذلك لتشجيع الأشخاص على المشاركة بهذا العالم الحسي، وحرصًا من موقع الدار 2030 على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم من خلال السطور التالية سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر في مصر.



تعريف الواقع الافتراضي

 

عرف المبرمجون الواقع الافتراضي لغة عملية نقل تخيلات الإنسان إلى بيئة افتراضية يتم صنعها برمجيًا، عن طريق ترك العقل يغوص بأفكاره لتنفيذ كل ما يدور في مخيلته بعيدًا عن الجسد، وهو عالم ليس بالحقيقي الملموس وليس بالوهمي أيضًا.

 

وفيما تم تعريف الواقع الافتراضي بأنه عبارة عن لغة محاكة الكمبيوتر للبيئات التي من الممكن أن يتم محاكاتها واقعيًا في أماكن حقيقة، فمن الممكن اعتباره بأنه فيديو بتقنية عالية تبلغ 360 درجة، أو كأنه لعبة بكفاءة 360 درجة، لذلك فإنه يمكن الاعتبار أنه واقع أشبه بالحقيقي ويتم تمثيله بوجود نفس الأشخاص في الواقع.

تاريخ الواقع الافتراضي

 

ظهر الواقع الافتراضي لأول مرة من خلال مؤتمر الألعاب العالمي عام 2012 بواسطة شركة Oculus VR، وهي شركة أمريكية متخصصة في دراسة تكنولوجيا الواقع، وقد تم بيع هذه الشركة إلى الفيس بوك بمبلغ 2 مليار دولار في عام 2014.

 

وبدأت شركة ميتا في طرح تقنية الفيديو المباشر للمستخدمين في عام 2016، وبعدها بمدة وفرت الشركة مجموعة فرق للبدء في تفعيل تطبيقات الواقع الافتراضي الاجتماعية، ويسعى الفريق المختص بالعالم الافتراضي في “فيس بوك” لتطوير هذا الواقع بهدف صناعة بعض التقنيات التي من خلالها يمكن لأصدقاء بأماكن مختلفة في العالم أن يجتمعوا معًا في مكان واحد، وكأنهم في حجرة واحدة.

 

ووفقًا لأحدث الإحصائيات فقد بلغ عدد الموظفين المهتمين بالعالم الافتراضي من شركة “فيس بوك” ما يقارب من 20% من إجمالي عدد العاملين، ومن المرجح زيادة هذا العدد وزيادة الاهتمام بتقنية الواقع المعزز والذي يعد المجال الأقرب لتقنية الواقع الافتراضي، كما يتوقع الخبراء أن تقوم الشركة بعدد من الاستحواذات على بعض الشركات الصغيرة في نفس المجال.

 

ومن أكثر الاستحواذات التي تمت من قبل شركة فيس بوك في الفترة الأخيرة شهرةهي عملية الاستحواذ على ستوديو المطور للعبة BigBox VR ،Population  : One وهي لعبة تشبه تجربة لعب فورتنايت ولكن من خلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

 

برنامج ميتافيرس

 

مشروع الميتافيرس ليس من الأمور المستحدثة، حيث ظهر لأول مرة في رواية الخيال العلمي Metaverse الميتافيرس في عام 1992، وهو ما يوضح أن هذا المصطلح لا توجد بينه وبين شركة فيس بوك علاقة مباشرة، بل إن المصطلح أقدم من ذلك بكثير، وقد ظهر من قبل في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات أو روايات المخرج ستيفن سبيلبرج.

 

وإلى الآن لم تفصح شركة ميتا تعريف دقيق للميتافيرس، فالكلمة تتعلق بشئ ما ليس موجود حتى الآن أو ترتبط بتقنية مستقبلية من المتوقع طرحها قريبًا، كما أن شركة فيسبوك لم توضح لها معنى دقيق خلال الإعلان عن اسم الشركة الجديد وتغيره إلى Meta ميتا.

سعر نظارة الواقع الافتراضي للكمبيوتر

 

وفرت شركة ميتا الأجهزة الخاصة بالواقع الافتراضي ومنها نظارة اوكليوس أو أجهزة HTC Vive للعب وممارسة بعض الأنشطة في واقع افتراضي تمامًا، أما الميتافيرس Metaverse فيمثل واقع رقمي يشمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والأصول الرقمية والعملات الرقمية لكي يتم السماح لمستخدميه بالتفاعل معه افتراضيًا، حيث يتم الخلط بين التقنيات الرقمية والواقع المعزز Ar، والعناصر الحسية والمرئية في الواقع الحقيقي.

 

وتعمل نظارة الواقع الافتراضي لاسلكيًا عبر تتبع حركات الجسد الخاص بالمستخدم عن طريق وجود ملحقات خاصة بالنظارات، مما تجعله يشعر وكأنه موجود في هذا المكان على أرض الواقع.

 

وتوفر المتاجر الإلكترونية نظارات الواقع الافتراضي بمختلف أنواعها في مصر، حيث تم طرح النظارة مع بلاي ستيشن 4 في مصر بسعر 10,999 جنيه.

تعرّف على أهم نظارات الواقع الافتراضي | أخبار تكنولوجيا | الجزيرة نت

تقنيات الواقع الافتراضي

 

حققت شركة ميتا نسبة مبيعات هائلة بعد طرح تقنيات الواقع الافتراضي، وفي هذا الصدد فقد حققت نظارة Oculus Quest 2 VR نسبة مبيعات قياسية حول العالم وفقًا لما ذكرته ميتا، فيما توقع مارك، مالك شركة فيس بوك نجاح مبهر لكل من مجالي الواقع الافتراضي والمعزز خلال السنوات المقبلة.

 

ووفقًا لتقديرات شركة Fortune BusinessInsights، فمن المتوقع أن تصل إيرادات ألعاب الواقع الافتراضي إلى ما يقارب الـ45.2 مليار دولار أمريكي مع قدوم عام 2027 المتوقع أن ترتفع نسبة الأرباح بحوالي 31.8% وهي نسبة كبيرة.

الواقع الافتراضي مارك

 

حرصت شركة ميتا في الفترة الأخيرة على السيطرة على جميع شركات الألعاب التي تعمل في تقنية الواقع الافتراضي، وبالفعل بدأت في تطبيق هذه الخطة منذ شهور من خلال عمليات البدء في الاستحواذ على الشركات الصغيرة الاستفادة من إنجازه في هذا المجال وتوظيف مجموعة جديدة من المواهب في مجال البرمجة.

 

وتعمل الشركة بجهد على الاستحواذات على كافة شركات تطور قطع عتاد داخلي، وشركات تطور برمجيات المنصة، ومن أبرزهم هذه الاستحواذات أيضًا عملية شراء شركة Oculus VR في عام 2014 مقابل 2 مليار دولار أمريكي، وقد استطاعت الشركة أن تحقق نجاحًا باهرًا ظهر في عملية الهاردوير الخاص بنظارات الواقع الافتراضي وهو ما ساعد على نجاح النظارة الموجودة الآن وتفوقها على منافسيها من سامسونج وغيرها من النظارات.

 

ويجب على الراغب في شراء نظارة الواقع الافتراضي للالعاب اختبارها ومعرفة ما إذا كانت ذات جودة عالية وتعمل بدون أسلاك، فهذا لا يضمن أن تكون النظارة تعمل بنجاح في مجال الألعاب، حيث إن نجاح النظارة في الألعاب لا يكون إلا من خلال اللعبة نفسها، لذلك نجد الشركة مهتمة بامتلاك الشركات الصغيرة التي تعمل بأداء عالمي، بالإضافة إلى أن الشركة تضمن الأرباح بممارسة الألعاب الناجحة والمعروفة التي تدعم لعبها النظارة.