تواصل معنا - بالواتس اب

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر تراجع بشكل ملحوظ مع بداية العام الجديد حيث تنتافست المتاجر الإلكترونية في مصر

تقنية الواقع الافتراضي,الميتافيرس,الواقع الافتراضي,الواقع الافتراضي والواقع المعزز,ميتافيرس,تعريف الواقع الافتراضي,تاريخ الواقع الافتراضي,ألعاب الواقع الافتراضي,الواقع الافتراضي مارك,تطبيقات الواقع الافتراضي,العالم الافتراضي,نظارات الواقع الافتراضي,برنامج ميتافيرس,ماذا نعني الواقع الافتراضي,سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر,أجهزة الواقع الافتراضي

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر 2022

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر
سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر تراجع بشكل ملحوظ مع بداية العام الجديد، حيث تنتافست المتاجر الإلكترونية في مصر على تقديم أفضل سعر لتقنيات العالم الافتراضي، لترغيب الشباب والمراهقين بشراء هذه الأدوار والدخول في العالم المعزز وممارسة بعض التجارب الجنونية، وحرصًا من موقع الدار 2030 على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم من خلال السطور التالية سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر 2022.



ماذا نعني الواقع الافتراضي؟

 

تم تعريف الواقع الافتراضي لغويًا على أنه عملية نقل تخيلات الإنسان إلى بيئة افتراضية يتم صنعها برمجيًا، عن طريق ترك العقل يغوص بأفكاره لتنفيذ كل ما يدور في مخيلته بعيدًا عن الجسد، وهو عالم ليس بالحقيقي الملموس وليس بالوهمي أيضًا.

 

وفيما عرف المبرمجون الواقع الافتراضي اصطلاحًا على أنه عبارة عن لغة محاكة الكمبيوتر للبيئات التي من الممكن أن يتم محاكاتها واقعيًا في أماكن حقيقة، فمن الممكن اعتباره بأنه فيديو بتقنية عالية تبلغ 360 درجة، أو كأنه لعبة بكفاءة 360 درجة، لذلك فإنه يمكن الاعتبار أنه واقع أشبه بالحقيقي ويتم تمثيله بوجود نفس الأشخاص في الواقع.

 

تاريخ الواقع الافتراضي

 

عرفت البشرية الواقع الافتراضي لأول مرة عبر مؤتمر الألعاب العالمي عام 2012 بواسطة شركة Oculus VR، وهي شركة أمريكية متخصصة في دراسة تكنولوجيا الواقع، وقد تم بيع هذه الشركة إلى الفيس بوك بمبلغ 2 مليار دولار في عام 2014.

 

فيما طرحت شركة ميتا تقنية الفيديو المباشر للمستخدمين في عام 2016، وبعدها بمدة وفرت الشركة مجموعة فرق للبدء في تفعيل تطبيقات الواقع الافتراضي الاجتماعية، ويسعى الفريق المختص بالعالم الافتراضي في “فيس بوك” لتطوير هذا الواقع بهدف صناعة بعض التقنيات التي من خلالها يمكن لأصدقاء بأماكن مختلفة في العالم أن يجتمعوا معًا في مكان واحد، وكأنهم في حجرة واحدة.

 

ووفقًا لآخر إحصائيات ميتا فقد بلغ عدد الموظفين المهتمين بالعالم الافتراضي من شركة “فيس بوك” ما يقارب من 20% من إجمالي عدد العاملين، ومن المرجح زيادة هذا العدد وزيادة الاهتمام بتقنية الواقع المعزز والذي يعد المجال الأقرب لتقنية الواقع الافتراضي، كما يتوقع الخبراء أن تقوم الشركة بعدد من الاستحواذات على بعض الشركات الصغيرة في نفس المجال.

 

ومن أضخم الاستحواذات التي أجرتها شركة فيس بوك في الفترة الأخيرة شهرة هي عملية الاستحواذ على ستوديو المطور للعبة BigBox VR ،Population  : One وهي لعبة تشبه تجربة لعب فورتنايت ولكن من خلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

 

برنامج ميتافيرس

 

تعتبر تقنية الميتافيرس من التقنيات القديمة نسبيًا، حيث ظهر لأول مرة في رواية الخيال العلمي Metaverse الميتافيرس في عام 1992، وهو ما يوضح أن هذا المصطلح لا توجد بينه وبين شركة فيس بوك علاقة مباشرة، بل إن المصطلح أقدم من ذلك بكثير، وقد ظهر من قبل في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات أو روايات المخرج ستيفن سبيلبرج.

 

وحتى الآن لم تفصح شركة ميتا تعريف دقيق للميتافيرس، فالكلمة تتعلق بشئ ما ليس موجود حتى الآن أو ترتبط بتقنية مستقبلية من المتوقع طرحها قريبًا، كما أن شركة ميتا لم توضح لها معنى دقيق خلال الإعلان عن اسم الشركة الجديد وتغيره إلى Meta ميتا.

سعر جهاز الواقع الافتراضي في مصر 

 

طرحت شركة ميتا، مؤخرًا، الأجهزة الخاصة بالواقع الافتراضي ومنها نظارة اوكليوس أو أجهزة HTC Vive للعب وممارسة بعض الأنشطة في واقع افتراضي تمامًا، أما الميتافيرس Metaverse فيمثل واقع رقمي يضم الواقع الافتراضي والواقع المعزز والأصول الرقمية والعملات الرقمية لكي يتم السماح لمستخدميه بالتفاعل معه افتراضيًا، حيث يتم الخلط بين التقنيات الرقمية والواقع المعزز Ar، والعناصر الحسية والمرئية في الواقع الحقيقي.

 

وتعمل نظارات الواقع الافتراضي لاسلكيًا بواسطة تتبع حركات الجسد الخاص بالمستخدم عن طريق وجود ملحقات خاصة بالنظارات، مما تجعله يشعر وكأنه موجود في هذا المكان على أرض الواقع.

 

وتوفر المتاجر الإلكترونية أجهزة الواقع الافتراضي في مصر بأسعار منخفضة بداية من 99 جنيها، وتصل إلى 15 ألف جنيه للجهاز الواحد، ويتم تحديد ذلك وفقًا لنوعه.

تقنيات الواقع الافتراضي

 

حققت شركة ميتا نسبة مبيعات هائلة بعد طرح تقنيات الواقع الافتراضي، وفي هذا الصدد فقد حققت نظارة Oculus Quest 2 VR نسبة مبيعات قياسية حول العالم وفقًا لما ذكرته ميتا، فيما توقع مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيس بوك نجاح مبهر لكل من مجالي الواقع الافتراضي والمعزز خلال السنوات المقبلة.

 

ووفقًا لتوقعات شركة Fortune BusinessInsights، فقد تصل إيرادات ألعاب الواقع الافتراضي إلى ما يقارب الـ45.2 مليار دولار أمريكي مع قدوم عام 2027 المتوقع أن ترتفع نسبة الأرباح بحوالي 31.8% وهي نسبة كبيرة.

الواقع الافتراضي مارك

 

تخطط شركة ميتا لامتلاك كافة شركات الألعاب التي تعمل في تقنية الواقع الافتراضي، وبالفعل بدأت في تطبيق هذه الخطة منذ شهور من خلال عمليات البدء في الاستحواذ على الشركات الصغيرة الاستفادة من إنجازه في هذا المجال وتوظيف مجموعة جديدة من المواهب في مجال البرمجة.

 

وبدأت الشركة في الاستحواذات على كافة شركات تطور قطع عتاد داخلي، وشركات تطور برمجيات المنصة، ومن أبرزهم هذه الاستحواذات أيضًا عملية شراء شركة Oculus VR في عام 2014 مقابل 2 مليار دولار أمريكي، وقد استطاعت الشركة أن تحقق نجاحًا باهرًا ظهر في عملية الهاردوير الخاص بنظارات الواقع الافتراضي وهو ما ساعد على نجاح النظارة الموجودة الآن وتفوقها على منافسيها من سامسونج وغيرها من النظارات.

 

ويجب على الراغب في امتلاك نظارة الواقع الافتراضي للالعاب فحصها ومعرفة ما إذا كانت ذات جودة عالية وتعمل بدون أسلاك، فهذا لا يضمن أن تكون النظارة تعمل بنجاح في مجال الألعاب، حيث إن نجاح النظارة في الألعاب لا يكون إلا من خلال اللعبة نفسها، لذلك نجد الشركة مهتمة بامتلاك الشركات الصغيرة التي تعمل بأداء عالمي، بالإضافة إلى أن الشركة تضمن الأرباح بممارسة الألعاب الناجحة والمعروفة التي تدعم لعبها النظارة.